عاجل
This content is not available in your region

رئيس وزراء المجر يدافع عن نفسه أمام البرلمان الأوربي

رئيس وزراء المجر يدافع عن نفسه أمام البرلمان الأوربي
حجم النص Aa Aa

في جلسة صاخبة أمام نواب البرلمان الأوربي طمأن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان نواب البرلمان من عدم وجود أي مخاطر لإعتماد سياسة إستبدادية في بلاده. رئيس المفوضية الأوربية جوزيه مانويل باروسو دعا أوربان إلى ضرورة إحترام مبادئ الديمقراطية والحرية وتجسيدهما في حياة المواطنيين المجريين يومياً.

وقد تضاعفت الإتهامات على أوربان من طرف النواب الأوربيين، بمختلف إنتماءاتهم السياسية، فالمحافظ غي فيروفسدات، رئيس المجموعة الليبرالية إتهم أوربان بإتباع سياسة إستبدادية ترتبط بالحكم المنفرد والقومي.

من جهته هاجم رئيس كتلة الخضر دانييل كوهين بنديت أوربان بقوله:” أنتم تسيرون على خطى السادة تشافيز، وكاسترو وجميع الحكومات الشمولية والإستبدادية في هذا العالم المنحط “. رئيس البرلمان الأوربي الجديد مارتن شولتز دافع بدوره عن أوربا تعددية.

ووعد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بتعديل القرارات، والتشريعات المثيرة للجدل حيث أشار إلى إستعداده للتعاون من أجل إيجاد حل.

المفوضية الأوربية بدأت إجراءات قانونية ضد الإصلاحات الدستورية، التي تؤثر على استقلال القضاء والبنك المركزي وحماية البيانات. كما أعلنت المفوضية عن مخاوف جديدة حول حرية الإعلام في المجر. وتملك المجر شهراً كاملاً لتعديل التشريعات التي

سنتها وإلاّ فإنها ستواجه عقوبات قضائية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox