عاجل

عمليات الإغاثة تتواصل لإنقاذ مفقودي سفينة كونكورديا في إيطاليا بعد توقفٍ الأربعاء

عمليات الإغاثة تتواصل لإنقاذ مفقودي سفينة كونكورديا في إيطاليا بعد توقفٍ الأربعاء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد توقف مؤقت لسوء الأحوال الجوية ولأسباب أمنية بالدرجة الأولى، فرق الإنقاذ والغواصون يباشرون البحث مجددا عن مفقودي سفينة كونكورديا الأربعة والعشرين التي انقلبت بعد اصطدامها بصخرة قرب سواحل جزيرة جيليو الإيطالية.

عائلات المفقودين تنتظر على أحر من الجمر أخبار ذويها وتصب جام غضبها على قائد السفينة الذي وُضع قيد الإقامة الجبرية ريثما تنتهي التحقيقات.

قبل ساعات، تم التعرف على هوية جثتين فرنسيتين في العقد السابع من العمر بمساعدة أهلهما، وهما جان بيار غريغوار وشقيقته جان غانار.

اضطراب البحر حال دون تمكن رجال الإنقاذ من ولوج السفينة المنقلبة انطلاقا من الزوارق المطاطية، واضطروا لاستخدام المتفجرات لفتح ثغرات في السفينة تُسهِّل الوصول إلى جوفها.

في هذه الأثناء، لم تبدأ بعد عملية استرجاع الوقود الموجود في السفينة والذي قُدِّرت كميتُه بقرابة 2400 طن والتي في حال تسربها في مياه البحر فإنها ستسبب كارثة بيئية في منطقة تُعد محميةً طبيعية. هذه العملية المعقدة ستستغرق أسابيع يقول الخبراء.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox