عاجل
This content is not available in your region

المجر تستعد للاستجابة للتوصيات الاوروبية

المجر تستعد للاستجابة للتوصيات الاوروبية
حجم النص Aa Aa

لقاء في بروكسل بين رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبي ورئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان الذي اعلن أنه على استعداد للتعاون مع الاتحاد الأوروبي بشان القضايا التي تثير قلقه و اوربان التقى ايضا مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس.

اعلان من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بأنه على استعداد للتعاون مع الاتحاد الأوروبي بشان القضايا التي تثير قلقه وقال أوربان للصحفيين : “ ما يجري في المجر هو عبارة عن وحدة سياسية نحاول من خلالها ان لا نقسم الشعب بل ان نوحده من خلال برنامج اجتماعي و اقتصادي” .

رئيس الوزراء المجري صرح ايضا انه على أتم استعداد لبحث كل القضايا , “بغض النظر عن مدى صعوبتها , بأسلوب صريح وصولا لاستنتاجات وبالتالي الى اتفاق”.

وزير المالية المجري دجيورت ماتولشي صرح ان “المجر يجب ان تعمل الى جانب المفوضية الاوروبية لاتخاذ كافة التدابير للوصل الى خفض العجز بالميزانية المجرية الى ستة بالمئة بحلول العام الفين و ثلاثة عشر” .

المجر ليست ضمن مجموعة اليورو لذلك لا تطبق عليها عقوبات اقتصادية بل تحرم فقط من المساعدات الاوروبية في حال عدم تجاوبها مع توصيات و انذارات الاتحاد الاوروبي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox