عاجل

ارتفاع استهلاك أوكرانيا من الغاز خلال الأسبوع المنصرم

ارتفاع استهلاك أوكرانيا من الغاز خلال الأسبوع المنصرم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انخفض تدفق الغاز الروسي في بعض الدول الأوروبية في الوقت الذي ارتفع الطلب بسبب موجات الصقيع التي تضرب أوروبا.

وعلى غرار العديد من الدول الأوروبية المجاورة لها ارتفع استهلاك أوكرانيا من الغاز خلال أسبوع.بسبب انخفاض درجة الحرارة التي تصل أحيانا الى ناقص 35درجة مئوية تحت الصفر.مما يدفع المواطنين الى استعمال وسائل التدفئة رغم ثقل الفواتير.الهدر في الاستعمال يرجع الى البنيات التحتية للمباني سيئة العزل وكذلك الى أنظمة التدفئة.

سفياتوسلاف بافليوك خبير في الطاقة:“إذا قمنا بتقليص نصف استهلاك الغاز الطبيعي للتدفئة في القطاع العام، باعتمادنا على بيانات واقعية، فان أوكرانيا يمكن أن تتجاوز استيراد الغاز.وسيظل لدينا خمس ميليارات متر مكعب يمكننا استخدامها حسب حاجات الاقتصاد.”

استهلاك الغاز في أوكرانيا هو أبعد ما يكون عن المثالي فخسائر الطاقة المستخدمة لأغراض التدفئة تقدر بحوالي 80٪.

أوكرانيا تستهلك الطاقة ثلاث مرات أكثر من نصيب الفرد الواحد من جارتها بولندا المجاورة.

مدير مشروع مؤسسة التمويل الدولية غريزغورز غاجدا :“على الرغم من ارتفاع الأسعار في قطاع الطاقة،لم تتغيير نسبة الاستهلاك انها بالضبط في المستوى ذاته منذ 20 عاما.لذلك هناك هامش اقتصاد كبير فحفظ نصف الاستهلاك،أمر ممكن.”

شركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم تفاجئت بالتقارير التي تتحدث عن انخفاض حاد في كميات الغاز الطبيعي الروسي التي تصل إلى دول الاتحاد الأوروبي وحملت أوكرانيا ذلك نتيجة زيادة استهلاكها من الغاز الروسي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox