عاجل
This content is not available in your region

مجموعة اليورو توافق على خطة انقاذ ثانية لليونان

محادثة
مجموعة اليورو توافق على خطة انقاذ ثانية لليونان
حجم النص Aa Aa

بعد مفاوضات استمرت لساعات وافق وزراء مالية دول منطقة اليورو على تمكين اليونان من حزمة إنقاذ مالية ثانية، بقيمة تبلغ مائة وثلاثين مليار يورو، من شأنها تجنيب البلاد الغرق في الافلاس، إذ ستمكن الخطة اليونان من تسديد حوالي خمسة عشر مليار يورو بعد شهر واحد.

جون كلود يانكر – رئيس منطقة اليورو
“بعد اجتماع استغرق ثلاث أو أربع عشرة ساعة توصلنا الى اتفاق شامل، يتعلق بالبرنامج اليوناني”

كريستين لاغارد – المديرة العامة لصندوق النقد الدولي
“نبدأ يومنا بخطة تقليص دين بنسبة 120.5 في المائة وبالتالي هناك تطور حققناه البارحة، وسيجعل ذلك اليونان في وضعية أفضل، لتطبيق برنامج طموح تمت مناقشته على مدى الأسابيع القليلة الماضية”.

من جانبها التزمت اليونان بالاستجابة لشروط دائنيها في القطاع العام، وستتيح خطة الانقاذ تقليص الديون اليونانية بنسبة تزيد عن مائة وعشرين في المائة من إجمالي الناتج المحلي، بحلول عام ألفين وعشرين، مقابل مائة وستين في المائة حاليا.

مراسلة يورو نيوز في بروكسل مارغيريتا سفورزا تقول:
“المفاوضات استمرت طول الليل دون أن تهمل قيمة سنتيم واحد، لكن سنرى الآن إذا كان الاتفاق سيلقى القبول الحسن أم لا في شوارع أثينا”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox