عاجل
This content is not available in your region

ايران تهدد أعدائها بإجراء استباقي في حال تعرض مصالحها للخطر

محادثة
ايران تهدد أعدائها بإجراء استباقي في حال تعرض مصالحها للخطر
حجم النص Aa Aa

إيران تهدد وتتوعد باتخاذ إجراءات استباقية ضد أعدائها، في حال تعرض مصالحها للخطر، وذلك ردا على تحذيرات امريكية وبريطانية لإسرائيل من هجوم محتمل على إيران على خلفية برنامجها النووي..

اضافة الى تهديداتها هذه، تواصل طهران مناوراتها العسكرية، متحدية القوى الغربية التي فرضت حظرا على صادراتها النفطية. كما لا تخفي دعمها للنظام السوري، فقد عادت اليوم بارجتان حربيتان ادراجهما الى ايران، كانتا ارسلتا الى سوريا بهدف تدريب البحرية السورية .

على صعيد آخر، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي وصل إلى طهران الاثنين لن يزور منشآت نووية لتفتيشها، وإنما سيجري محادثات مع المسؤولين الإيرانيين، لتسريع المفاوضات مع هذه المنظمة الدولية. مضيفا انه لا توجد مسائل قابلة للتفاوض في شأن الانشطة النووية، المندرجة في اطار الحق في حيازة التكنولوجيا النووية لغايات سلمية.

لغة التهديد الإيرانية، طالت ايضا إغلاق مضيق هرمز، في حالة وقوع هجوم إسرائيلي أو أمريكي على طهران، وذلك بعد ان اعلنت عزمها على قطع امداداتها النفطية عن عديد الدول الأوروبية .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox