عاجل
This content is not available in your region

منظمات المجتمع المدني تجتمع في اسطنبول لدعم الثورة السورية

منظمات المجتمع المدني تجتمع في اسطنبول لدعم الثورة السورية
حجم النص Aa Aa

مع استمرار احداث العنف في سوريا، تعلو اصوات مطالب المجتمع المدني لدعم الثورة السورية حيث اجتمع في اسطنبول أكثر من اربعين منظمة اهلية سورية تعمل في مختلف دول العالم لابراز اعمال القمع التي يمارسها النظام في دمشق

احمد المولى من اتحاد المنظمات المدني السوري يقول: “الاحداث متلاحقة واعتقد ان النظام سيلجأ لمزيد من القتل. وهو لن يدخر في ذلك وسعا لإسكات اي صوت. واعتقد ان الامور ستسير بسرعة”

محاولات توحيد صف المعارضة والمجتمع المدني السوريين ما تزال غير ناجعة في ظل اختلاف الرؤى الكثر من المعارضين حول قضية التدخل الاجنبي.

جورج شاشان عضو المجلس الوطني السوري المعارض يقول: “التدخل في سوريا هو الموجود منذ فترة التدخل الايراني موجود في سوريا وتواجد البارجات الروسية هو ايضا تدخل في هذه الفترة الحاسمة من الثورة”

تدخل ايراني سوري إن لم يكن صريحا فهو من خلال دعم نظام الاسد هكذا اكد عشرات المحتجين اللبنانيين الذين تظاهروا للتعبير عن غضبهم من مقتل صحفيين اجنبيين في مدينة حمص.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox