عاجل
This content is not available in your region

لحوم اصطناعية بديلة عن اللحم الطبيعي للحفاظ على حياة الحيوانات

لحوم اصطناعية بديلة عن اللحم الطبيعي للحفاظ على حياة الحيوانات
حجم النص Aa Aa

تخيل بأنك تأكل سندويش ولكن مصدرها ليس حيواني ,لحمة اصطناعية بديلة عن اللحم الحيواني بنفس المواصفات هذا ما يسعى اليه العلماء.
في مختبر هولندي، يتم العمل على تطوير اللحم الاصطناعي ,حيث يتم اخذ بعض الخلايا من الحيوانات والماشية ومن ثم يتم استنساخها ولكن هذه الزراعة ما زالت في مراحها الاولى .
الهدف هو ايجاد وسيلة أرخص وأكثر كفاءة، لتتناسب مع الطلب المتزايد على اللحوم. لون هذه اللحوم الصناعية سيكون ابيضا نظرا لعدم وجود الدم ولهذا فان منظرها لن يكون شهيا كما اللحم الطبيعي .
في مؤتمر فانكوفر توصل علماء الى فكرة يمكن من خلالها زرع الخلايا الجذعية من لحوم الحيونات وتطويرها لتصبح بحجم مشابهة للحم الحيواني .
شيئ واحد يتفق عليه جميع العلماء ان نمو اللحم بالطريقة الطبيعية هو الحل الاكثر فعالية .
ولكن هؤلاء العلماء يريدون خلق مصدر آخر لانتاج اللحوم ليس له اي علاقة مع الأبقار أو مزارع.
منذ 4 سنواتقامت جميعة بيتا للرفق بالحيونات بتقديم جائزة مليون دولار وذلك لتطوير اللحم الصناعي حتى نهاية العام 2012.
اللحم الاصطناعي من الناحية النظرية يمكن ان يكون البديل الاساسي عن اللحم الذي نأكله الان والقادم من الحيوانات ,ويؤكد العلماء انهم سيقومون بتطوير لحوم بنكهات الخنزير يمكن ان تصبح متوفرة بعد عشر سنوات على الاقل .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox