عاجل

عشرات القتلى في سوريا بجمعة "الوفاء للانتفاضة الكردية"

عشرات القتلى في سوريا بجمعة "الوفاء للانتفاضة الكردية"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لا هدوء في حمص ولا امان عشية وصول الموفد الخاص كوفي انان الى دمشق، اكثر من ثلاثين قتيلا سقطوا الجمعة برصاص الجيش السوري وشظايا قذائفه، المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر ان تسعة عشر شخصا قتلوا في جمعة الوفاء للانتفاضة الكردية، فيما قضى الباقون في بلدة عين لاروز وجبل الزاوية بريف ادلب.

مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس قالت انها اتفقت مع دمشق على تشكيل بعثة تقييم اولية في المناطق التي يحتاج سكانها مساعدات عاجلة.

“الحكومة السورية طلبت مزيدا من الوقت لدراسة الاتفاقية، مهم جدا من وجهة نظري الحصول على وصول سهل لتقديم المساعدات الانسانية دون عوائق”.

وفي الاردن الدولة الجارة والجزء من بلاد الشام وقلبه سوريا خرج الآلاف من المتظاهرين تنديدا بوحشية نظام الرئيس بشار الاسد وقمعه، وهتفوا بشعارات مؤيدة للثورة ورفعوا اعلام الاردن وسوريا واتهموا الغرب ودولا عربية بالتواطؤ لاضعاف سوريا من خلال التقاعس عن وقف سفك الدماء.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox