عاجل

حزب فيكو يفوز في الإنتخابات البرلمانية في سلوفاكيا

حزب فيكو يفوز في الإنتخابات البرلمانية في سلوفاكيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحزب الإجتماعي الديمقراطي المعارض بزعامة رئيس الوزراء السلوفاكي السابق روبرت فيكو، يفوز في الإنتخابات البرلمانية المبكرة في سلوفاكيا .
حزب فيكو تحصل على خمسة وسبعين مقعدا من جملة مائة وخمسين مقعدا في البرلمان ما سيجبره على الدخول في ائتلاف مع احزاب أخرى..

يقول فيكو:“بعد الانتخابات البرلمانية ستكون هناك طاولة مستديرة مع جميع الأطراف التي حصلت على أكثر من خمسة في المئة. سنرى من سيكون قادرا على التعاون معنا”

و أجريت هذه الإنتخابات قبل موعدها بعامين، بعد انهيار الإئتلاف الحاكم برئاسة افيتا راديكوفا في اكتوبر /تشرين الأول الماضي، اذ خاطرت بعملها السياسي من خلال ربطها بين تصويت برلماني على صندوق إنقاذ منطقة اليورو، واقتراع على الثقة في حكومتها.

كما يأتي التصويت وسط تقاريرحول فساد تورطت فيه معظم الاحزاب السياسية.
ويشير احد ها، الى تقديم المديرين التنفيذين للشركات رشاوى لسياسيين، مقابل تأمين صفقات خصخصة، ما ادى الى خروج مظاهرات حاشدة، مطالبة بالتحقيق في ذلك ..

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox