لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الرئيس توريه في باماكو بحسب الانقلابيين ومقتل ثلاثة أشخاص وجرح أربعين آخرين في مالي

الرئيس توريه في باماكو بحسب الانقلابيين ومقتل ثلاثة أشخاص وجرح أربعين آخرين في مالي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الانقلاب العسكري الذين اطاح بنظام الرئيس امادو توماني توريه في مالي اسفر حتى الان عن مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة حوالى اربعين اخرين بجروح.

وفيما يقول الموالون للرئيس توريه إنه موجود في معسكر للجيش برفقة عناصر من الحرس الرئاسي ويقود الهجوم المضاد يؤكد النقيب امادو سانوغو رئيس اللجنة الوطنية لاستعادة الديموقراطية وإعمار الدولة التي تتولى الحكم على ان أمادو توريه في قبضة المتمردين وهو بخير رافضا الافصاح عن المكان المحتجز فيه. قائلا:
“ لن اكشف الان عن المكان المحتجز فيه توريه. هو بصحة جيدة وفي مكان آمن.”

ويعيب الانقلابيون على الرئيس توريه ونظامه العجز الفادح عن مواجهة الازمات المستفحلة في مالي وفي مقدمتها سوء التعامل مع تمرد الطوارق في شمال البلاد على الحدود الجزائرية حيث تنشط ايضا مجموعات اسلامية جهادية بعضها مرتبط مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

الانقلابيون بعد ان فرضوا حظر التجول وحل مؤسسات الدولة وتعليق الدستور اغلقوا حدود مالي مع دول الجوار فيما دعاهم المجتمع الدولي الى التهدئة واجراء انتخابات للخروج سريعا من الازمة.