عاجل
This content is not available in your region

أزمة كهرباء محتملة في اليابان

أزمة كهرباء محتملة في اليابان
حجم النص Aa Aa

شركة طوكيو للكهرباء “ تيبكو” التي تشغل محطة فوكوشيما النووية اليابانية أغلقت صباح الإثنين آخر مفاعلاتها النووية العاملة، لاجراء الصيانة الدورية، ليصبح لدى اليابان مفاعل نووي واحد يعمل لتزويد قطاع الكهرباء المتأزم.

وأوقفت الشركة المفاعل رقم ستة في محطة الطاقة النووية كاشيوازاكي كاريوا التي تضم سبع وحدات في مقاطعة نيغاتا، وهي المحطة الوحيدة التي تشغلها تيبكو بعد الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية.

و تملك اليابان، التي قد تواجه أزمة كهرباء حادة في الأسابيع القادمة، أربعة و خمسين مفاعلا، لكن منذ زلزال و تسونامي العام الفائت، أصبحت غير قادرة على اعادة تشغيل أي مفاعلات أجريت لها عمليات الصيانة، بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة العامة.

و لم تتمكن المرافق اليابانية من تنشيط المفاعلات النووية المتوقفة حتى بعد الانتهاء من أعمال الصيانة بسبب تزايد القلق العام حول الطاقة النووية بعد كارثة العام الماضي.

و كانت محطة فوكوشيما النووية في شمال شرق اليابان قد تعرضت في الحادي عشر من مارس/أذار 2011، للانصهار بعدما ضربها زلزال بقوة تسع درجات و موجات مد عاتية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox