عاجل

بكين: على الحكومة السورية والمعارضة احترام التزاماتهما

بكين: على الحكومة السورية والمعارضة احترام التزاماتهما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لم يصمت صوت القذائف المدفعية على الرغم من موافقة دمشق على خطة كوفي انان لحل الازمة، من مدينة الرستن في ريف حمص فقلعة المضيق بريف حماة الى القرى والبلدات في درعا وحلب، ساحات شهدت اشتباكات بين الجيش السوري وعناصر من الجيش الحر.

الصين اعربت الاربعاء عن املها في ان تحترم دمشق والمعارضة التزاماتهما للخروج من الازمة الحالية، اعلان استجاب لطلب انان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الذي يزور بكين حاليا للحصول على دعمها لخطته ذي الست نقاط.

“ادرك الصينيون كغيرهم من الشعوب، عظم الازمة واهمية الحاجة الى حلها سلميا قبل ان تستفحل وتتطرف اكثر، ولذلك فان الحكومة الصينية ستفعل كل ما بوسعها للعمل معي لضمان حل المسالة بشكل سلمي”.

الرئيس السوري بشار الاسد زار حي بابا عمرو بمدينة حمص، وهي اول جولة يقوم بها الاسد الى الميدان منذ اندلاع الثورة السورية قبل اكثر من عام، وطمان سكان الحي المنكوب بان الحياة ستعود الى طبيعتها في حيهم المدمر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox