عاجل

قنديل البحر المربع خطر يهدد حياة سكان سواحل داروين في استراليا

قنديل البحر المربع خطر يهدد حياة سكان سواحل داروين في استراليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يتواجد حيوان قنديل البحر في البحار والمحيطات منذ اكثر من 500 مليون سنة والسبب بهذه الاستمرارية هو قدرة هذا الكائن على التكيف مع عدة بئيات بحرية .
وتصنف انواع قناديل البحر لاكثر من 200 صنف ومنها ما يحمل شحنات كهربائية ومنها ما يسبح رأسا على عقب ومنها تحمل ابرا سامة اذا لمست جلد الانسان قد تتسبب في موته .
لذلك تعرف هذه المخلوقات بانه قنديل البحر القاتل وهو يتواجد بالقرب من سواحل داروين في استراليا .
هذه اللدغات المميته من قبل قناديل البحر دفعت العلماء لاجراء ابحاث عن تركيبة هذا السم من خلال تحليل حمض الد ان اي للقنديل .

قنديل البحر المربع المحمل بمادة التوكسين يعتبر الة قتل بحرية فتاكة ,حيث لا يوجد اي كانئات على وجه الارض يمكن ان تقضي على حياة الانسان اسرع من تلك القناديل .

قنديل البحر المربع المعبأ بالسم بلمسة واحده منه لجسم الانسان بسبب موته في غضون 180 ثانية.
قناديل البحر الصغيرة القاتلة تشكل خطرا حقيقيا على الناس القاطنين في تلك السواحل ,ويحذر العلماء هؤلاء السكان من السباحة في تلك الشواطئ لان الخطر كبير جدا .
يأمل الباحثون بالتوصل لنتائج تساعد بالقيام باجراءات وقائية ودوائية لانقاذ المصابين بلدغة القنديل قبل ان يتسبب بموت الانسان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox