لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع تاريخي لمعدلات البطالة في أوروبا

ارتفاع تاريخي لمعدلات البطالة في أوروبا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

معدلات البطالة في اوروبا تسجل اعلى مستوياتها منذ خمسة عشر عاما حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل في منطقة اليورو أكثر من سبعة عشر مليون شخص وتشير التوقعات الى ان هذا الرقم مرشح للارتفاع في الاشهر المقبلة. 10.8 في المئة هي نسبة العاطلين عن العمل في منطقة اليورو لشهر فبراير الماضي فيما تبلغ نسبة البطالة لدى الشباب 21.06 في المئة. النمسا هي اقل الدول الاوروبية تضررا من البطالة بتسجيلها لاربعة فاصل اثنين في المئة فقط فيما بلغت النسبة ثلاثة وعشرين فاصل ستة في المئة في اسبانيا.
الارتفاع الشديد في معدلات البطالة وقرار الحكومة بمراجعة قوانين العمل واضافة حزمة تجراءات تقشفية جديدة دفع بالاسبان الى النزول الى الشوارع احتجاجا على هذه القرارات ومطالبين بتوفير فرص عمل لخريجي الجامعات.
“ جئناا الى هنا للاحتجاج. يقول هذا الشاب الذي يضيف: المستقبل يبدو مظلما للجميع. نطالب بالحصول على عمل قار بعد التخرج من الجامعة. ما يحدث اليوم يجعلنا نشعر بالحزن. ولاجل ذلك نزلنا الى الشوارع.”

معدلات البطالة في اوروبا سجلت انخفاضا كبيرا في ثماني دول اوروبية مقارنة بالعام الماضي فيما سجلت ارتفاعا في ثماني عشرة دولة اخرى وظلت مستقرة في دوبة واحدة هي رومانيا.