عاجل

سوريا توافق على خطة عنان و الغرب يشكك في صدق دمشق

سوريا توافق على خطة عنان و الغرب يشكك في صدق دمشق
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الملف السوري على جدول اعمال مجلس الامن الذي يعد بيانا للتصديق على العاشر من شهر نيسان ابريل الجاري، كموعد نهائي للحكومة السورية لسحب قواتها واسلحتها الثقيلة من المدن السورية.

البيان الذي تعده كل من الولايات المتحدة و بريطانيا و فرنسا يمكن ان يتضمن تحذيرا الى الرئيس السوري بشار الاسد باتخاذ اجراءات اخرى في حال تنصله من تعهداته بتنفيذ خطة السلام التي اقترحها مجلس الامن .

سوريا التي طالبت على لسان مندوبها لدى الامم المتحدة بشار الجعفري التزام المعارضة بالمهلة اكد التزام الاسد بتعهداته . لكن المشهد في حمص لم يتغير ، الصور التي بثها الناشطون على الانترنت تظهر استمرار القصف للمدن و البلدات السورية المنتفضة لتكمل مخاوف المندوبة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس من امكانية استغلال الحكومة السورية للايام المقبلة لتكثيف العنف ضد المدنيين .

و تحت وقع القصف ،تتواصل المفاوضات في دمشق بين الخارجية السورية و مندوبين للصليب الاحمر للضغط من اجل وقف اطلاق النار لمدة ساعتين يوميا لاجلاء الجرحى وتقديم الامدادات الحيوية للمدنيين .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox