عاجل

كاميرون يؤكد التزامه دعم الإصلاحات في ميانمار

كاميرون يؤكد التزامه دعم الإصلاحات في ميانمار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اكدت بريطانيا دعمها لميانمار ان استمرت في عجلة الاصلاحات السياسية، تصريح لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بعيد لقائه بالعاصمة رانغون زعيمة المعارضة الابرز سان سو شي حائزة جائزة نوبل للسلام، كاميرون يعد ارفع مسؤول غربي يزور ميانمار منذ الانقلاب العسكري عام الف وتسعمئة واثنين وستين. وقد اجرت الحكومة المدعومة من الجنرالات بعض الاصلاحات كان آخرها اجراء انتخابات برلمانية جزئية ما سمح للمعارضة بالفوز بنصيب الاسد من مقاعد المرحلة الاولى، ما يمهد الطريق امام الاتحاد الاوروبي في اجتماعه المقبل لبحث تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني:
“لا يجدر بميانمار ان تكون فقيرة كما هي الآن، ولم يجدر بها ان تعاني تحت حكم الديكتاتورية لوقت طويل، ولا يجدر بالامور ان تكون على هذا النحو، هناك افق حقيقي للتغيير، وانا ملتزم للعمل معكم والمساعدة في التاكد من حصول هذه التغييرات”.

سبق اللقاء مع زعيمة المعارضة اجتماع ضم كاميرون بالرئيس ثين سين الذي رحب باعتراف المملكة المتحدة في الجهود التي تبذلها بلاده لتعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان في ميانمار، كان المجلس العسكري حل نفسه قبل سنة بعد ان احكم قبضته على البلاد لنحو خمسة عقود، كما رافق عدد من رجال الاعمال البريطانيين كاميرون لدراسة امكانات البلاد الاقتصادية من مناحي الاستثمار والتجارة والسياحة بعد الخفض التدريجي للعقوبات الدولية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox