عاجل

الإنتخابات الفرنسية: فرانسوا هولاند يتحصل على أكثر من27%من الأصوات وفق النتائج الأولية

الإنتخابات الفرنسية: فرانسوا هولاند يتحصل على أكثر من27%من الأصوات وفق النتائج الأولية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مرشح الحزب الاشتراكي الفرنسي فرانسوا هولاند يتقدم بفارق نقطة واحدة عن الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي وفق النتائج الاولية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

فحسب توقعات معاهد الاحصاء فقد حصل هولاند على حوالي 27.5 %من الاصوات مقابل 26.6 في المئة لساركوزي فيما حازت مارين لوبان, مرشحة حزب الجبهة الوطنية من اقصى اليمين على المركز الثالث بحوالي 18 في المئة من الاصوات.
مرشح حزب جبهة اليسار جون لوك ميلونشون حصل من جانبه على حوالي 10.4 % من الاصوات مقابل 9.2% لمرشح حزب موديم الوسطي فرانسوا بايرو.

يشار الى ان انتخابات الدور الاول شهدت اقبالا مكثفا ناهز الثمانين في المئة وفق احصائيات معهد “ايفوب”. هذا الرقم ولئن ظل اقل من الرقم الذي سجل في الدور الاول من انتخابات عام 2007 الا انه جاء ليكذب التكهنات السابقة والتي كانت تتوقع ارتفاع نسبة الممتنعين عن التصويت لحوالي ثلاثين في المئة.

مكاتب الاقتراع ظلت مفتوحة حتى الساعة الثامنة في المدن الفرنسية الكبرى على غرار باريس وليون ومرسيليا فيما كانت بقية المكاتب قد اغلقت ابوابها منذ الساعة السادسة مساء.
 
 

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox