عاجل
This content is not available in your region

بنك اليونان يتوقع تفاقم الركود والبطالة فى البلاد أكثر من المتوقع

بنك اليونان يتوقع تفاقم الركود والبطالة فى البلاد أكثر من المتوقع
حجم النص Aa Aa

محافظ بنك اليونان جورج بروفوبولوس يؤكد أنّ اقتصاد البلاد قد يشهد إنكماشاً بنسبة خمسة بالمائة خلال العام الجاري، وشدد محافظ بنك اليونان على ضرورة الإستمرار فى الدفع بالإجراءات التقشفية التي تم إعتمادها بناءً على خطة إنقاذ الاتحاد الأوربي
و صندوق النقد الدولي بعد الانتخابات العامة المقررة في السادس من الشهر المقبل، محذراً من أن عدم فعل ذلك سوف تكون له تداعيات سلبية على الاقتصاد.

“ في هذه الوضعية الحرجة يتوجب على الاقتصاد اليوناني إتخاذ التدابير الثابتة للنمو ويجب التحضير بشكل كامل إبتداء من اليوم الأول بعد الانتخابات لكي نتمكن من كسب هذه المعركة على جميع الجبهات، بدءا من بناء دولة حاسمة، ومرنة قادرة في نفس الوقت على ضمان العملية التنافسية للأسواق والتماسك الاجتماعي”.

وكان الاتحاد الأوربي قد أشار في وقت سابق إلى هذه التوقعات متحدثاً عن إنكماش في الاقتصاد بنسبة أربعة فاصل سبعة بالمائة.

أزمة الديون ألقت بظلالها على الوضعين الاقتصادي، والاجتماعي في اليونان، إذ من المتوقع أن تصل البطالة هذا العام إلى تسعة عشر بالمائة مقارنة بسبعة عشر فاصل سبعة بالمائة العام الماضي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox