عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الحكومة التشيكية تسعى لضمان الفوز في تصويت على الثقة

محادثة
الحكومة التشيكية تسعى لضمان الفوز في تصويت على الثقة
حجم النص Aa Aa

يسعى رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيكاس إلى تشكيل ائتلاف برلماني جديد يؤمن له الفوز بتصويت على الثقة في الحكومة، من المفترض أن يجريه البرلمان الجمعة المقبل، في اعقاب استبعاد احد احزاب الائتلاف الحاكم الثلاث.

رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيكاس يقول: “ إن لم تستطع الحكومة نيل الثقة فان الحزب الديمقراطي المدني سيدعو مع باقي الاحزاب إلى استقالة البرلمان بحلول الثالث من مايو حتى تنظم الانتخابات بنهاية يونيو حزيران من هذا العام”

وأدى استبعاد حزب “الشؤون العامة” من الائتلاف الحاكم جراء ثبوت اتهامات فساد على مؤسسه فيت بارتا إلى احتمالية انهيار الائتلاف، بيد أن الاعلان عن انقسام عشرة نواب من الحزب المستبعد وتشكيلهم لحزب جديد سيساند الائتلاف الحاكم قد يمنح الحكومة اغلبية هشة في البرلمان.

تنظيم انتخابات عامة في المستقبل القريب، قد يعني هزيمة حتمية للائتلاف الحاكم في ظل حالة رفض شعبي للاجراءات التقشفية التي اعلنت عنها الحكومة خلال الاسابيع الماضية، ودفعت عشرات الالاف من التشيكيين للنزول إلى الشارع للمطالبة باستقالة الحكومة.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox