عاجل

عاصفة سياسية في فرنسا عقب اعلان بايرو التصويت لصالح هولاند

عاصفة سياسية في فرنسا عقب اعلان بايرو التصويت لصالح هولاند
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الحركة الديمقراطية الفرنسي فرانسوا بايرو ينضم الى جون لوك ميلونشون وإيفا جولي ممثلا اليسار المتطرف والخضر في المناداة وبدون مساومة بدعم المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في فرنسا.

بايرو الذي حل خامسا في الجولة الاولى أعلن في ندوة صحفية أنه لن يصوت لصالح الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي في جولة الاعادة من انتخابات الرئاسة المقررة يوم الأحد المقبل.

فرانسوا بايرو:“نيكولا ساركوزي،وبعد النقاط الجيدة التي حصل عليها في الجولة الأولى كثف من جهوده لجذب الناخبين من اليمين المتطرف في حملته الانتخابية. برنامجه لا يمثلنا تماما.”

مرشح اليسار الذي اختار أن تكون مدينة تولوز محطته الأخيرة في جولته الانتخابية
يسير بخطى ثابتة ويقترب من الاليزيه حسب استطلاعات الرأي التي ترجح كفته اذ تميل شريحة كبيرة تقدر بحوالي 30 بالمائة من ناخبي اليمين المتطرف للتصويت عليه رغم تباين الرؤى بين التيارين السياسيين.

من جهته الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الطامح لولاية ثانية لعب أوراقه الأخيرة في تولون.وقلص الفارق بينه وبين منافسه هولاند بفضل جهوده لاعادة الاتصال مع الشعب الفرنسي الساخط عليه رغم أن كل المؤشرات تؤكد انهزامه في الدور الثاني،إلا أن حدوث المفاجأة أمر غير مستبعد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox