عاجل
This content is not available in your region

عدم التوصل الى تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان

محادثة
عدم التوصل الى تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان
حجم النص Aa Aa

المحادثات كانت على قدم وساق بين المحافظين والاشتراكيين في اليونان، بهدف تشكيل حكومة ائتلافية، وتفادي إعادة الانتخابات، وقطع الطريق أمام اليسار المتشدد الذي وعد بإعادة مناقشة خطة الانقاذ الدولية.

إلا أن الزعيم الاشتراكي الذي حل ثالثا لم يتوصل الى تشكيل حكومة، بعد أن نفى حزب “سيريزا” اليساري المتشدد مشاركته في حكومة بقيادة “ايفنجيلوس فينيزيلوس” الذي يدعم اجراءات التقشف، أما اليسار الديمقراطي فيرفض المشاركة بعيدا عن تحالف اليسار المتشدد.

فوتيس كوفيليس – زعيم اليسار الديمقراطي
“ينبغي أن يتحمل سيريزا مسؤولياته ويتخلى عن الحسابات الانتخابية الحزبية. إذا لم تكن هناك حكومة تحالف موسعة، فإن اليسار الديمقراطي لن يشارك في حكومة مشتركة بين الحزب الديمقراطي الجديد وباسوك”.

ويريد اليونانيون البقاء في منطقة اليورو، الا أنهم صوتوا لأحزاب ترفض شروط خطة الانقاذ المالية الدولية الصارمة، التي ناقشتها بلادهم مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، فيما يقول القادة الأوروبيون إن تمويل اليونان سينتهي إذا لم تلتزم أثينا برفع الضرائب وخفض الأجور.

ومن شأن نتيجة عدم التوافق أن تبقي البرلمان معلقا، ويضع مستقبل اليونان داخل منطقة اليورو في خطر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox