عاجل
This content is not available in your region

صراع ميلونشون ولوبين في الانتخابات التشريعية الفرنسية

صراع ميلونشون ولوبين في الانتخابات التشريعية الفرنسية
حجم النص Aa Aa

تتجه الأنظار في فرنسا صوب الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو حزيران المقبل والمفاجأة اعلان زعيم جبهة اليسار جون لوك ميلونشون ترشحه في معقل مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبين في با دو كالي شمال فرنسا.

قرار شجاع بحكم أن ميلونشون حصل على 14.85% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية مقابل 42% للوبين.

مرشح اليسار الراديكالي ميلونشون يقول:“حتى لو كان هذا عرض من جانب واحد سيكون مذهلا جدا ويرتبط ذلك بشخصية كل واحد منا ولكن الفوز سيكون للأقوى للمرشح الذي يقنع.”

من جهتها لوبين التي كسبت معركتها ضد مرشح جبهة اليسار في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وتصدرت مفاجأة الاقتراع بتحقيقها لنسبة عالية تقول:“أنا لا أعرف إذا كانت حقيقة أنه لا يستطيع العيش من دوني، وما اذا كان هذا خبر جيد أم سيء ولكن لابد بد من التفكير قليلا.”

مهمة صعبة تنتظر جون لوك ميلينشون في هذه المنطقة المعدنية من البلاد التي تعطي الأفضلية منذ سنوات لليسار قبل أن تتقدم الجبهة الوطنية فيه.وهي مهمة صعبة كذلك للاشتراكيين الذين لم يعلنوا بعد عن مرشحهم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox