عاجل
This content is not available in your region

اليونانيون غاضبون من فشل السياسيين في تشكيل حكومة ائتلافية

اليونانيون غاضبون من فشل السياسيين في تشكيل حكومة ائتلافية
حجم النص Aa Aa

تستفيق اليونان على يوم جديد يلفه الغموض بشأن مستقبلها السياسي…

فزعيم الحزب الاشتراكي ايفانجيلوس فينيزيلوس، هو ثالث ثالث شخصية سياسية في البلاد تفشل في تشكيل حكومة ائتلافية، بعد محاولتين فاشلتين لزعيم حزب سيريزا اليساري المتشدد، الكسيس تسيبراس وزعيم حزب الديموقراطية الجديدة، انتونيس ساماراس.

“إذا لم يتم التوصل لحل هذه الأزمة فتنظيم انتخابات أخرى قد يكون هو الحل“يقول هذا المواطن اليوناني. فيما تضيف هذه الإمراة:” ان إجراء استطلاع للرأي أمر لا مفر منه، رغم انه قد لا يؤدي الى نتيجة، اليونانيون يعانون من مشاكل اقتصادية كبيرة جعلتهم يشعرون باليأس.”

الشعور بالغضب من السياسيين، يتقاسمه سكان بلاد الإغريق، ويزيد من خوفهم من المستقبل إذ يقول هذا المواطن :“سيكون هناك مشكل كبير إذا تخلى من انتخبهم الشعب عن مسؤولياتهم..”

استطلاع للرأي اظهر ان حزب سيريزا سيفوز بحوالي 28 بالمائة من الأصوات في حال اجراء انتخابات جديدة وهو ما يؤكد رفض اليونانيين لخطة التقشف التي تعتمدها الحكومة الحالية…

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox