عاجل
This content is not available in your region

أسبوعان إضافيان لأسانج لتقديم طلب بإعادة فتح القضية

أسبوعان إضافيان لأسانج لتقديم طلب بإعادة فتح القضية
حجم النص Aa Aa

طلب تسليم جوليان أسانج إلى السويد لاقى قبولا من القضاء البريطاني، حيث أصدرت
المحكمة البريطانية العليا قرارها صباح هذا الأربعاء بتسليم مؤسس موقع ويكيليكس إلاّ أنّ قاضي التحقيق منح للمتهم أسبوعين إضافيين للتقدم بطلب للحصول على إعادة فتح القضية.

وفي السويد، يواجه أسانج اتهامات بالاغتصاب والإعتداء الجنسي، إلاّ أنه لم يتوقف منذ عام ونصف عن الدفاع ببراءته، مديناً المؤامرة السياسية التي تحاك ضده بسبب تسريب موقع ويكيليكس الذي يُشرف عليه لأسرار ديبلوماسية ودولية محرجة.

جلسة الإستماع في المحكمة لم تدم أكثر من عشر دقائق، أسانج لم يحضر الجلسة، لكن أصدقاءه ومؤيديه كانوا في الموعد على غرار صديقه الصحفي الأسترالي جون بيلغر الذي قال عن هذه المحاكمة:

“ إنها محاكمة بعيدة عن الواقع بالنسبة لي، هذا مؤسف جداً بالنسبة للقانون، لن أقول هذا لأنهم وجهوا إتهاماً ضدّ أسانج، بل لأن أدلتهم لا تتماشى مع القانون الذي وضعه المشرعون عندما صوتوا على قانون الترحيل في ألفين وواحد”.

قرار المحكمة البريطانية العليا لا يُعدّ الكلمة الأخيرة في قضية أسانج، الذي بإمكانه التوجه إلى المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox