عاجل

تعقد الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو

تعقد الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الفوائد على سندات الدين الإسبانية والإيطالية الطويلة الأمد ما زالت تشهد تراجعا بطيئا منذ ثلاثة أيام، هذا التراجع لم يطمئن المستثمرين، فالبنك المركزي الأوروبي ما زال يرفض التدخل لإنقاذ المصارف الإسبانية والمخاوف تتصاعد مع احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو.

أحد المحللين الاقتصاديين في مصرف بادير يقول: “الوقت ينفد والأزمة منتشرة في المصارف الإسبانية واليونان المحتمل أن تخرج من منطقة اليورو وألمانيا حيث لم يتم التوافق على آلية للإنقاذ. فنحن نحتاج إلى نتائج”.

المستشارة الألمانية أنغيلا مركيل تطالب باعتماد سلطة مركزية أوروبية لإدارة الشؤون المالية في أوروبا وهي ترفض إصدار سندات دين أوروبية. رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي يتوقع أن يتم إصدار سندات دين أوروبية على المدى القريب وبقاء في منطقة اليورو.

العجز عن التوصل إلى قرار أوروبي موحد لمعالجة الأزمة يولد قلقا واسعا في المصارف العالمية حيث انخفض حجم القروض المتبادلة في الربع الأخير من العام الماضي بأسرع وتيرة منذ العام ألفين وثمانية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox