لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كرة القدم تقوي الوحدة بين الأوكرانيين

كرة القدم تقوي الوحدة بين الأوكرانيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فرحة ومعنويات في القمة للجمهور الأوكراني عقب انتصار منتخبه على السويد في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها أوكرانيا بالاشتراك مع بولندا.

:“أنا فخور ببلدي أوكرانيا ونحن فخورون أنه تمت تعبئة الجميع “يقول سائق سيارة أجرة.

الأعلام غزت المباني والشوارع الأوكرانية الأسر تتابع المباريات وسط أجواء احتفالية مراسلة يورونيوز أنجلينا كارياكينا زارت أسرة أوليه في كييف واستقت لنا التصريحات التالية:

:“عندما لا يملك الناس المزاج أحيانا ويشعرون بخيبة أمل قليلا، لا بد لهم من الانفجار فرحا.ربما سيتمكنون حينها من التعبير والشعور على نحو أفضل لنرى ماذا سيحدث.”

:“خلال المباراة لا نفكر في الاضطرابات نفكر حينها في أوكرانيا وفي أداء اللاعبين ومدرب المنتخب فقط.”

هنا في ليفيف وبعيدا عن القرارات السياسية مشجعو المنتخب الأوكراني متفائلون بتحقيق انتصار جديد من شأنه أن يقود بلادهم الى نهائيات البطولة.

فيتالي بورتينكوف صحفي أوكراني:“عندما يلعب المنتخب الروسي يمكن أن نشاهد بلدين هنا مجتمعين مختلفين في لفيف يحتفل الجمهور بخسارة روسيا وفي دونيتسك العكس صحيح نحتفل بنتائج المنتخب الروسي لكن عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الأوكراني فيكون الأمر موحدا الجميع يشجع ويرجح كفة أوكرانيا.”