عاجل
This content is not available in your region

بدء التصويت في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية

بدء التصويت في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
حجم النص Aa Aa

توجه الناخبون الفرنسيون الى صناديق الاقتراع للتصويت في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية لاختيار 541 نائبا جديدا بعد انتخاب 36 آخرين في الدورة الأولى .

نسبة المشاركة بلغت 21.41 في المئة منتصف النهار حسب أرقام رسمية صادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية وحسب استطلاعات الرأي يتوقع فوز اليسار بأغلبية بعد نجاحهم في الجولة الأولى الأسبوع المنصرم لتعزيز سلطات الرئيس المنتخب الجديد فرانسوا هولاند

:“هذه الانتخابات لا قيمة لها لأن الأمر لعب وانتهى ستكون نسبة الغالبية على الأقل، وعلى الأرجح لصالح الحزب الاشتراكي.الجميع يعلم ذلك. وسيكون هناك بالتالي نسبة امتناع كبيرة.“يقول هذا المواطن من العاصمة الفرنسية باريس.

سيغولين روايال المرشحة الاشتراكية السابقة للرئاسة في العام 2007 والصديقة السابقة لهولاند أدلت بصوتها أمام مرشح منشق عن الحزب الاشتراكي الذي يحظى بدعم الصديقة الحالية لهولاند فاليري تريارفيلر الرتي عبرت على موقع تويتر عن دعمها لخصم رويال.

فيما تشتد المنافسة بين اليسار واليمين المتطرف الذي تتمتع فيه زعيمة الحزب مارين لوبن بفرص وفيرة للفوز بمقعد في اينان بومون شمال البلاد بعد حصولها في الانتخابات الرئاسية على 17,9 بالمئة من الأصوات وفي الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية على 13,6 بالمئة من الأصوات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox