عاجل

وزير جديد للمالية في اليونان

وزير جديد للمالية في اليونان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحكومة اليونانية تعين الخبير الاقتصادي يانيس ستورناراس وزيرا جديدا للمالية بعد استقالة وزير المالية اليوناني الجديد فاسيليس رابانوس لاسباب صحية، حيث ارسل كتابا لرئيس الوزراء انطونيس ساماراس يؤكد له أن حالته الصحية لن تسمح له بالقيام بواجباته “.
وكان رابانوس ،رئيس مجلس البنك الأهلي اليوناني قد أدخل المستشفى يوم الجمعة الماضي بعدما سقط مغشيا عليه في مكتبه ،بسبب تلقيه العلاج ،لا يستطيع رابانوس المشاركة في القمة الاوروبية الخميس والجمعة في بروكسل.

محلل سياسي عن تعيين وزير المالية الجديد :“، أهدرت اليونان أكثر من عقدين لذلك ان هذا الاسبوع الضائع لا يشكل في حد ذاته مشكلة ما نحتاج إليه هو جهد منسق من رئيس الوزراء وجميع الوزراء اليونانيين لمساعدة رئيس وزير المالية الجديد”.

من جهة اخرى خرج رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس الاثنين من المستشفى حيث خضع لجراحة حساسة في العين الامر الذي سيمنعه من التوجه الى القمة الاوروبية هذا الاسبوع حسبما افادت مصادر حكومية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox