عاجل

الشهادة المُوَحَّدة لبراءة الاختراع في اوروبا على جدول اعمال القمة الاوروبية

الشهادة المُوَحَّدة لبراءة الاختراع في اوروبا على جدول اعمال القمة الاوروبية
حجم النص Aa Aa

على جدول اعمال القمة الاوروبية مشروع اصدار براءة اختراع موحدة معترف بها فور صدورها في غالبية بلدان الاتحاد الاوروبي بغية تشجيع الابتكار.
اثناء زيارة لمعهد باستور في باريس تحدث المفوض الاوروبي ميشال بارنييه عن الشهادة الموحدة لبراءة الاختراع الاوروبية فقال“سنتمكن بواسطة هذه الشهادة الموحدة ان نخفض كلفة الحصول على براءة الاختراع و ان نحمي الاختراع بشكل افضل و نحسن فرص العمل به و يبقى ان يقر في القمة الاوروبية المقر الرسمي للجنة القانونية الموحدة لبراءة الاختراع”.

من بين دول الاتحاد الاوروبي فقط ايطاليا و اسبانيا لن تعتمدا براءة الاختراع الموحدة بسبب عدم اعتماد لغتهما من بين اللغات الرسمية الاوروبية لشهادة براءة الاختراع الموحدة.

باحث اوروبي اعلن لدى سؤاله انه” بالنسبة للشركات يمكن ان يستثمر المال المقتصد في سوق العمل و العمل سيؤدي الى اختراع و هكذا دواليك”.

حاليا تكلف حماية براءة الاختراع في اوروبا ما يقارب الثلاثين الف يورو مقابل حوالي الالفي يورو في الولايات المتحدة الاميريكية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox