لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محللون سياسيون يتوقعون تصاعدا للعنف على الحدود السورية التركية

محللون سياسيون يتوقعون تصاعدا للعنف على الحدود السورية التركية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد تصريحات رئيس الوزراء التركي الاخيرة التي غلبت عليها لهجة التصعيد الا أن تركيا لاتنوي مهاجمة سوريا المجاورة والتي اسقطت احدى طائراتها الحربية فوق المتوسط.

محللون سياسيون يستبعدون احتمالات الحرب بين البلدين ، الا انهم يحذروا من تصاعد العنف على طول الحدود التركية السورية الجنوبية الممتدة 910 كلم.

وسائل اعلامية تركية اشارت الى ان تركيا ستخضع حدودها مع سوريا لمراقبة اكبر من شأنها رصد اي تحرك عسكري يصدر عنها حيث قامت الحكومة التركية بارسال دبابات على الحدود عند منطقة هاتاي ونصبت اجهزة رادار اضافية.

رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي :“تركيا لن تقع في فخ دعاة الحرب والمحرضين، لا داعي للقلق ولكن نحن لسنا ببلد يبقى صامتا ومكتوف الايدي دون أن يفعل شيئا في مواجهة اسقاط طائرتنا في المياه الدولية”.

وفي نفس السياق نقلت وكالية نوفوستي الروسية عن خبراء ان الطائرة كانت تختبر الدفاع الجوي السوري لصالح الحلف الاطلسي وان تدميرها اظهر فعالية الانظمة الروسية التي تستخدمها سوريا.