عاجل
This content is not available in your region

قمة قادة منطقة اليورو في بروكسل تتبنى اتفاقا جديدا بشأن تحفيز النمو

محادثة
قمة قادة منطقة اليورو في بروكسل تتبنى اتفاقا جديدا بشأن تحفيز النمو
حجم النص Aa Aa

القمة الاوروبية في بروكسل تتوصل الى اتفاق بشأن وضع معاهدة لتحفيز النمو في منطقة اليورو بقيمة 120 مليار يورو. غير ان القمة لم تخل من بعض نقاط الاختلاف بين قادة الدول السبع عشرة المكونة لمنطقة اليورو. فقد طالبت اسبانيا وايطاليا بضرورة التسريع في اتخاذ اجراءات عملية لخفض الفوائد المفروضة على القروض المسندة إليها.
وفي هذا الصدد قال رئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رومبوي: الليلة الماضة توصلنا الى اتفاق يتولى بموجبه جهاز الاستقرار المالي الاوروبي, وفق شروط وضوابط معينة, اعادة رسملة البنوك مجددا ولتحقيق ذلك, فان شرطا مهما يجب ان يتوفر ويتمثل في انشاء هيكل موحد لمراقبة البنوك. كما طالب قادة دول منطقة اليورو المجلس بالعمل وبسرعة من اجل ايجاد حل لهذا الاشكال قبل نهاية العام.”

الإتفاقية الجديدة ستسمح حال دخولها حيز التنفيذ بمنح مساعدات مالية لكل من مدريد وروما لمساعدتها على الخروج من ازمتها المالية الخانقة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox