عاجل

ديفيد كاميرون يعلن عن فتح تحقيق عن أخلاقيات عمل البنوك البريطانية

ديفيد كاميرون يعلن عن فتح تحقيق عن أخلاقيات عمل البنوك البريطانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صرح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان البرلمان البريطاني سيفتح تحقيقا عن أخلاقيات عمل البنوك البريطانية وذلك في إطار فضيحة التلاعب بمعدلات الفائدة في القروض بين البنوك.
ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني يقول :“هذه اللجنة ستكون قادرة على اتخاذ دليل تحت القسم، سيكون لها حق الوصول الى كل المسؤولين، ووثائق الوزراء والمستشارين الخاصين من الحكومة السابقة، وسيتم منحها جميع الصلاحيات من قبل الحكومة، وكل الموارد التي تحتاجها لتقوم بعملها بشكل صحيح. “

وبعد تغريم بنك باركليز مبلغا كبيرا من المال استقال رئيس مجلس ادراته ماركوس اجيوس وتم استدعاء المدير العام بوب دايموند لتوضيح موقفه وتبرير ما اذا كان على علم بالممارسات.

يذكر أن القضية جزء من تحقيقات واسعة بشأن ممارسات البنوك لتحديد أسعار الفائدة على قروض الليلة الواحدة بعدد من العملات فيما بينها خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2009.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox