عاجل

توقيف ستة أشخاص في لندن في اطارعملية لمكافحة الارهاب

توقيف ستة أشخاص في لندن في اطارعملية لمكافحة الارهاب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في اطار عملية لمكافحة الارهاب أوقفت الشرطة البريطانية ستة أشخاص خمسة رجال وامرأة للاشتباه فى تخطيطهم وتحريضهم وتحضيرهم للقيام بأنشطة إرهابية.

الشرطة ألقت القبض على المتهمين الذين تترواح أعمارهم بين 18و 30 سنة في منازلهم شرق وغرب العاصمة البريطانية وفي أحد المتاجر ولم تقدم تفاصيل حول التوقيفات الا أنها أوضحت بالمقابل أن لا علاقة للاعتقال بالألعاب الأولمبية المقررة في 27 من تموز يوليو الجاري.

شاهد عيان:“نظرت من النافذة واستطعت أن أرى فقط أن الشرطة دخلت فعلا الى المبنى.لقد حطموا الباب الرئيسي للوصول الى المبنى عناصر الشرطة انتشروا أمام وخلف المبنى لقد شعرت بالخوف حيال ما الذي سيقع.”

وسائل الاعلام البريطانية اشارت الى ان الأمر يتعلق باسلاميين بعضهم يحمل الجنسية البريطانية كانوا يخططون لاعمال ارهابية في بريطانيا.

وتكثف عاصمة الضباب من الاجراءات الأمنية بسبب اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمية ولهذا الغرض قامت بنشر اكثر من اربعين الف عنصر امني بدعم ضخم من جهاز الاستخبارات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox