لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجلس النواب الروسي يقر قانون يقضي بتشديد القوانين على المنظمات غير الحكومية

 محادثة
مجلس النواب الروسي يقر قانون يقضي بتشديد القوانين على المنظمات غير الحكومية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أقر مجلس النواب الروسي على قانون يقضي بتشديد القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم عمل المنظمات الأهلية والجمعيات الخيرية الممولة من الخارج.

الخطوة التي اتخدها الدوما اعتبرها ممثلو هذه المنظمات والجمعيات دليلا على خشية المسؤولين فى الكرملين من نشوب ثورة شعبية على غرار ما يعرف بالثورات الملونة التى شهدتها بعض الدول المجاورة لروسيا.

زعيم حزب المعارضة “يابلوكو“سيرغي ميتروخين:“الهدف الرئيسي من هذا القانون ليس للانتقاض، بل لتضييق الخناق على المنظمات غير الحكومية لقد تم تشديد الخناق من كل الاتجاهات. والهدف الرئيسي هو إضعاف المجتمع المدني.”

نائب روسيا المتحدة أندري ايسايف:“لا أحد يسعى لحظر نشاط المنظمات غير الحكومية. نحن نتحدث عن شيء واحد فقط – وهو إذا كنت تحصل على أموال من الخارج، ومنخرط في الوقت ذاته في الحياة السياسية، يجب قبل الانخراط في ذلك القول بأننا منظمة ونتلقى أموالا من الخارج ونحن وكلاء للنفوذ الأجنبي.”

مشروع القانون قدمته مجموعة من نواب حزب روسيا الموحدة الحاكم من شأنه أن يغير وضع المنظمات الخيرية المحلية الناشطة فى المجال السياسي التي تتلقى تمويلا من الخارج من منظمات أجنبية.

وسيتم إدراج المنظمات الخيرية فى سجل خاص إلى جانب تعريضها لعمليات المراقبة والتفتيش بصورة دورية وسيتم تحميلها المسؤولية الادارية والجنائية في حالة عدم الالتزام بقوانين البلاد.