عاجل
This content is not available in your region

شريط فيديو عن إعدام امرأة أفغانية رميا بالرصاص بتهمة الزنا

محادثة
شريط فيديو عن إعدام امرأة أفغانية رميا بالرصاص بتهمة الزنا
حجم النص Aa Aa

شريط فيديو مثير للجدل تتداوله وسائل الإعلام الدولية حيث يُشاهَد فيه شخصٌ نُسب إلى حركة طالبان ينفذ حُكم الإعدام في امرأة رميا بالرصاص مطبقا عليها حدّا لزنا بعد تلاوة القرآن وبحضور سكان قرية قيمتشوك في إقليم باروان القريب من العاصمة كابول.
موقف طالبان من عملية القتل هذه وملابساتها يبقى غير معروف بعد تعذر الاتصال بها تقول التقارير الإعلامية.

حاكم إقليم باروان عبد البصير صلانجي يعلق قائلا:

“إنهم أناس همجيون يتصرفون كالحيوانات المتوحشة بقتل إخوانهم. من الواضح أنهم خارجون عن القانون ويجب تسليمهم للعدالة. لا أحد يملك الحق في اتخاذ قرارات في هذه المسائل بغض النظر عن ارتكاب هذه المرأة ذنبا من عدمه باستثناء المحكمة والرئيس. هذه المرأة ليست مذنبة”.

هذا الحاكم الإقليمي يقول إن الشريط صُوِّر قبل أسبوع.

النائبة البرلمانية والناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة فوزية كوفي تستنكر عملية قتل هذه المرأة الأفغانية وتصف طالبان تقول:

“أمر مثير للصدمة، وبرأيي يجب أن لا نتسامح أبدا إزاء هذا النوع من الأفعال وإزاء الصمت المُطبق للحكومة. يجب التحرك بشكل جدي ضد هذا الأمر ويجب التجند لذلك، ليس فقط كنساء وإنما كبشر”.

عدد من الأفغان ما زال يلجأ إلى محاكم طالبان بإرادتهم للحكم في نزاعاتهم لاعتبارهم محاكم نظام حامد كرزاي فاسدة وغير شرعية.
يحدث هذا بعد 11 عاما من غزو أفغانستان من طرف القوات الدولية لإحلال الديمقراطية والحريات في البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox