لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تفاؤل يحيط باجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في بروكسل.

تفاؤل يحيط باجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في بروكسل.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مجلس وزراء مالية الاتحاد الاوروبي الذي انعقد في بروكسل يوافق على مقررات إطلاق مشروع اختباري لسندات تهدف الى تأمين اربعة مليارات يورو و نصف المليار لاجل تمويل مشاريع البنية التحتية للاتحاد الأوروبي وتوافق الوزراء على موعد العشرين من الجاري من اجل توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإعادة رسملة المصارف الاسبانية و مساعدة اسبانيا ماليا.

اولي رين، المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية اعرب عن ثقته بان “السلطات الاسبانية ستلتزم بالمهل المعطاة لها و سيكون ذلك بمثابة مؤشر قوي على السعي من اجل المزيد من النمو المستديم و العمل”.

يورونيوز واكبت اعمال وزراء مالية الاتحاد الاوروبي و تنقل مراسلة يورونيوز ناتاليا فيكولينا عنهم، تفاؤلهم حيث “ينتظر الوزراء ان ينعكس التفاؤل على الاسواق المالية”.

اما ميشال بارنييه المفوض الاوروبي للاسواق الداخلية فاعلن ان “ما قرره وزراء مالية الاتحاد الاوروبي يصب في اتجاه يراد به ان تكون الوقاية من الازمة افضل من معالجة عواقبها”.