عاجل
This content is not available in your region

مظاهرات في طوكيو احتجاجا على استئناف تشغيل مفاعلات نووية

مظاهرات في طوكيو احتجاجا على استئناف تشغيل مفاعلات نووية
حجم النص Aa Aa

تظاهر عشرات آلاف الأشخاص في العاصمة اليابانية طوكيو احتجاجا على استئناف تشغيل مفاعلات نووية في البلد الذي واجه أسوأ كارثة نووية العام المنصرم.رجال ونساء من كل الأعمار، توافدوا من جميع أرجاء اليابان للاحتجاج مجددا على قرار رئيس الحكومة يوشيهيكو نودا والسلطات المحلية إعادة تشغيل المفاعلين 3 و4 في محطة “أوي” الواقعة في محافظة فوكوي غرب البلاد على الرغم من تحذيرات علماء الزلازل.تقول هذه المواطنة:“اليابان بلد عرضة للزلازل، لذلك يمكن أن يتضرر إذا ما تم ممارسة الأمور بشكل خاطئ وهذا هو السبب في خروجي اليوم والتعبير عن رفضي لما يجري.”
يضيف هذا الرجل:“المحطات النويية تخلف الكثير من الأضرار.لذلك الأشياء التي لا يمكن مراقبتها بشكل صحيح والتحكم بها بصورة تامة من قبل البشر يجب تجنب استخدامها من الأساس.”
يذكر أن اليابان أوقفت كل مفاعلاتها النووية البالغ عددها 50 مفاعلا بعد أن ضرب زلزال وتسونامي منشأة فوكوشيما النووية على الساحل الشمالي الشرقي في أذار من العام الماضي.ويشار إلى أن الطاقة النووية كانت تمد اليابان سابقا بحوالي 30 في المئة من احتياجاتها الكهربائية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox