لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إقبال كبير على الدراجات الهوائية في لندن

إقبال كبير على الدراجات الهوائية في لندن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شهدت مبيعات الدراجات الهوائية في العاصمة البريطانية لندن ارتفاعا كبيرا عقب الانتصارات العديدة التي حققها الدراجون البريطانيون خلال ألعاب لندن وطواف فرنسا الأخير.

هذا الإقبال الواسع على الدراجات الهوائية يأتي أيضا بالتزامن مع المشروع الذي أطلقه عمدة لندن بوريس جونسون المتمثل في استئجار الدراجات في المدينة.

بوريس جونسون يقول: “ الدراجة هي أحسن وسيلة للتنقل داخل مدينة كلندن، ادعوا الجميع إلى تفضيل الدراجة في تنقلاتهم”

مشروع “بوريس بايكس” هذا يلقى رواجا كبيرا في لندن منذ بداية الألعاب الأولمبية نظرا للإزدحام الكبير الذي تعرفه وسائل المواصلات الأخرى.

أحد سكان لندن يقول: “أعتقد أن الألعاب الأولمبية ساهمت في إقبال الناس على الدراجة، هذا الإقبال سيكون أكبر في السنوات المقبلة”

سائح إيطالي يضيف:“الدراجة هي وسيلة فعالة لزيارة لندن، شيء رائع أن نكتشف هذه المدينة بالدراجة، فهي أحسن من المشي على الأقدام لأننا لا نتعب”

وتوجت بريطانيا خلال أولمبياد لندن بالعديد من الميداليات في منافسات الدراجات الهوائية من بينها سبع ميداليات ذهبية في مسابقات الدراجات داخل القاعة.