عاجل
This content is not available in your region

انتخاب المعارض السابق محمد المقريف رئيسا للمؤتمر الوطني العام الليبي

انتخاب المعارض السابق محمد المقريف رئيسا للمؤتمر الوطني العام الليبي
حجم النص Aa Aa

المعارض السابق لنظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي محمد يوسف المقريف انتخب بالاقتراع المباشر رئيسا للمؤتمر الوطني العام بعد أول عملية تسلم للسلطة في تاريخ البلاد.

المقريف فاز في الجولة الثانية على حساب الناشط والحقوقي علي زيدان الذي حل في المركز الثاني وبالأغلبية النسبية في أول جلسة يعقدها المؤتمر بعد تسلمه السلطات الدستورية في ليبيا.

محمد علي عبد الله :” المرحلة المقبلة مرحلة حساسة مليئة بالمطبات ومليئة بالصراعات والتحديات ودكتور محمد مقريف رجل لديه القدرة والكفاءة لكي يقود هذه المرحلة وأتمنى من جميع مؤسسات الدولة أن تأخد نفس النهج في اختيار قياداتها في المرحلة القاددمة.”

المقريف من مواليد العام 1940 في بنغازي وهو خبير اقتصادي شغل مناصب مهمة في حقبة القذافي خلال السبعينيات. وفي العام 1980 استقال من منصب سفير ليبيا في الهند وانضم إلى المعارضة في المنفى وأسس مع منشقين آخرين الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا.

الانتقالات التاريخية للسلطة في ليبيا تأتي في الوقت الذي تصاعد فيه العنف في مناطق عدة من البلاد في الأيام القليلة المنصرمة ما يظهر عدم استقرار الوضع في ليبيا.

خاصة عقب انفجار سيارة ملغومة في العاصمة طرابلس قرب مقر الشرطة العسكرية وانفجار في المكاتب السابقة الخالية للمخابرات العسكرية في مدينة بنغازي مهد الانتفاضة ضد نظام القذافي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox