عاجل

فيسبوك يسجل أكبر تراجع في أسعار أسهمه منذ دخوله البورصة

فيسبوك يسجل أكبر تراجع في أسعار أسهمه منذ دخوله البورصة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هذا الخميس كان الموعد المحدد لانتهاء المدة التي يسمح من خلالها للمساهمين الأساسيين في مجموعة فيسبوك في طرح أسهمم في الأسواق. تخوف المستثمرين من حصول فائض في الأسهم المطروحة أدى إلى حصول أكبر تراجع في أسعار أسهم “فيسبوك” منذ بدء الاكتتاب العام في أيار مايو/ الماضي. التراجع تخطى الستة بالمئة وانخفض سعر السهم إلى ما دون العشرين دولارا.

بعض المحللين اعتبروا أنه كان ينبغي لفيسبوك بث إعلانات على الهواتف الخلوية لكسب ثقة المستثمرين مع ارتفاع عدد مستخدميه على الهواتف الذكية.

أحد المحللين قال: “فيسبوك يصل كل يوم إلى نحو مليار مستخدم حول العالم، حتى ولو وصل إلى نسبة قليلة من هذا العدد، فسيستمر في الوصول إلى عشرة ملايين شخص مستعدين لدفع أموال لتسجيل الدخول إلى الفيسبوك”.

فيسبوك ليس الموقع الإلكتروني الوحيد الذي سجل خسائر منذ دخوله البورصة ، فموقع غروبون أيضا خسر ثلاثة أرباع قيمته في الأسواق منذ طرح اسهمه للاكتتاب العام.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox