لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

قمة مكة المكرمة تعلق عضوية سوريا في منظمة التعاون الاسلامي

 محادثة
قمة مكة المكرمة تعلق عضوية سوريا في منظمة التعاون الاسلامي
حجم النص Aa Aa

القمة الاستثنائية لزعماء الدول الاسلامية في مكة المكرمة تعلق عضوية سوريا في منظمة التعاون الاسلامي داعية الى الوقف الفوري لاعمال العنف كافة في هذا البلد.
القمة اكدت على وجود شعور بالقلق الشديد ازاء المجازر والاعمال غير اللاانسانية التي ترتكب ضد الشعب السوري وعلى اهمية وضرورة الحفاظ على وحدة سوريا ووحدة اراضيها.
واعتبر الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اكمال الدين احسان اوغلي في مؤتمر صحافي عقب الجسلة الختامية للقمة ان البند المتعلق بتعليق عضوية سوريا يشكل “رسالة قوية جدا للنظام السوري يوجهها العالم الاسلامي بانه لا يمكن ان يقبل وبجود نظام يقتل شعبه واهله بالمدافع الثقيلة والدبابات وبالطائرات”.
الا انه اعتبر ان موقع المنظمة هو ايضا “رسالة للمجتمع الدولي بان العالم الاسلامي يقف مع حل سياسي سلمي ولا يريد مزيدا من اراقة الدماء ولا يريد لهذه المشكلة ان تتحول الى شيء آخر .. (ولا) تتحول هذه الحرب الى حرب طائفية ولا تنتقل شرارة النار من سوريا الى مناطق اخرى”.