عاجل

لندن تهدد باقتحام سفارة الاكوادور في حال منح أسانج اللجوء السياسي

لندن تهدد باقتحام سفارة الاكوادور في حال منح أسانج اللجوء السياسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سفارة الاكوادور في لندن التي لجأ اليها مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج طلبا للجوء السياسي قد تتعرض لهجوم في حال عدم تسليمه الى السلطات البريطانية.ومن المنتظر ان تعلن الاكوادور قرارها رسميا هذا الخميس في شان منح اسانج او عدم منحه حق اللجوء الا انها تاخذ التهديد البريطاني على محمل الجد وترفضه كما يقول وزير خارجيتها: “ لقد تلقينا تهديدا من جانب المملكة المتحدة، وهو تهديد واضح ومكتوب بإمكانية اقتحام سفارتنا في لندن إذا ما رفضت الاكوادور تسليم جوليان أسانج. ونريد أن نعلن بوضوح تام أننا لسنا مستعمرة بريطانية و أن زمن الاستعمار قد ولى. “ ويتهم القضاء السويدي الاسترالي اسانج بالاغتصاب والاعتداء الجنسي الذي لجأ منذ التاسع عشر من يونيو الماضي الى سفارة الاكوادور في لندن حيث تقدم بطلب للحصول على اللجوء السياسي لتفادي ترحيله الى السويد.
ويخشى مؤسس موقع ويكيليكس ان يرحل من السويد الى الولايات المتحدة حيث سيتهم بالتجسس على خلفية قيام موقعه بنشر مئتين وخمسين الف برقية دبلوماسية اميركية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox