عاجل
This content is not available in your region

تصاعد الخلاف الدبلوماسي بين بريطانيا والإكوادور في قضية جوليان اسانج

تصاعد الخلاف الدبلوماسي بين بريطانيا والإكوادور في قضية جوليان اسانج
حجم النص Aa Aa

تصاعد الخلاف الدبلوماسي في قضية مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج اللاجىء لدى سفارة الإكوادور في لندن. مجموعة الدول الأمريكية دعت الى اجتماع على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة هذه الأزمة التي اثارها منح الإكوادور للجوء السياسي لاسانج وإعلان هذا الأخير عن امكانية ظهوره يوم الأحد. المتحدث باسم موقع ويكيليكس كرستين هرافنسون أكد أنه لن يكشف عن اية تفاصيل حول كيف سيظهر اسانج علنا أمام سفارة الإكوادور في بريطانيا.

رئيس الإكوادور رافاييل كوريا يوضح قائلا:“نحن نرفض الطريقة التي يتم التعامل بها مع قضية اسانج الذي طلب اللجوء منا، الخطر هنا أن يتم اقتحام سفاراتنا وهذا وضع غير مقبول، سنعقد جمعية الدول الأمريكية و قمة دول امريكا الجنوبية للحديث عن هذا الوضع الخطير غير المقبول في القانون الدولي.”

يشار الى أن الأزمة بين الأكوادور وبريطانيا احتدت بعد ان ألمحت هذه الأخيرة عن إمكانها العمل بالمادة الخاصة بالمناطق القنصلية الصادرة في عام الف وتسعمائة وسبعة وثمانين والتي تسمح بإلغاء الحصانة الدبلوماسية عن أية سفارة على الأراضي البريطانية ما يتيح لها الدخول الى السفارة واعتقال اسانج.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox