عاجل
This content is not available in your region

إعلان حالة الطوارىء الصحية في مدينة دالاس الأمريكية جراء فيروس النيل الغربي

إعلان حالة الطوارىء الصحية في مدينة دالاس الأمريكية جراء فيروس النيل الغربي
حجم النص Aa Aa

في مدينة دالاس الأمريكية بدأت اليوم طائرات مدنية في رش مبيدات مختلفة في المجال الجوي للمدينة للقضاء على البعوض الذي ينتقل عن طريقه فيروس النيل الغربي للإنسان. فيروس النيل الغربي أدى الى مقتل سبعة عشر شخصا منذ مطلع العام في تكساس في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية. كما أعلنت سلطات مدينة دالاس حالة طوارىء صحية جراء ارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس الذي قد يؤدي الى عاهات خطيرة جدا قد تصيب الإنسان. يقول هذا المصاب:“لقد ذهبت الى سريري للنوم تلك الليلة، بعدها استيقضت في الصباح ووجدت نفسي أعمى .”

المبيدات المستعملة للقضاء على البعوض الذي ينتقل من خلاله هذا الفيروس الى الإنسان تعتبر في حد ذاتها خطيرة جدا على النباتات والحيوانات. تقول هذه المرأة:“لدينا كلبان وقطة واحدة، لقد قمنا بتغطية أجزاء الحديقة التي يلعبون فيها مع أطفالنا لحمايتهم.”

يشار الى أن فيروس النيل الغربي تم اكتشافه للمرة الأولى في عام وتسعمائة وسبعة وثلاثين، فيروس خطير جدا قد يؤدي الى فقدان البصر والشلل والتهاب السحايا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox