لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك في معظم الدول الإسلامية

 محادثة
الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك في معظم الدول الإسلامية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الأسر في بينغلاديش تستعد للإحتفاء بأول ايام عيد الفطر المبارك الذي سيحل الأحد. عيد الفطر يمثل نهاية شهر كامل من الصيام بالنسبة للمسلمين كما يعد فرصة لشراء الملابس الجديدة والتزاور والتسامح بين الأهل والأقارب. من جهة أخرى تم استطلاع هلال شوال ليلة الجمعة لتحديد اول أيام عيد الفطر المبارك الذي سيحل الاحد في معظم الدول العربية والإسلامية.

سكان باكستان وبعد شهر كامل من الصيام يستعدون للإحتفاء بعيد الفطر المبارك، عيد يعتبره الكثيرون فرصة للتسوق في مختلف أسواق اسلام اباد لشراء الملابس التقليدية واقتناء مالذ وطاب من المأكولات والحلويات. لكن أكثر ما يقلق العائلات الباكستانية هنا هوارتفاع الأسعار كما تقول هذه المرأة:“نحن مضطرين لشراء وإقتناء بعض الحاجيات والملابس للإحتفال بعيد الفطر المبارك، هذه منطقة سياحية والأسعار مرتفعة جدا، الكثير من الأسر تاتي الى هنا لشراء الملابس والأشياء الأخرى بأسعار مرتفعة جدا.“العائلات الباكستانية تقبل على الأسواق للإحتفال بالعيد وادخال الفرحة في قلوب الأطفال الصغار، احتفالات قد تنسي الباكستانيين أسوء ركود اقتصادي تعيشه البلد منذ الإستقلال.