عاجل
This content is not available in your region

احياء ذكرى يوم القدس العالمي في الدول العربية والاسلامية

احياء ذكرى يوم القدس العالمي في الدول العربية والاسلامية
حجم النص Aa Aa

مئات آلاف الفلسطينيين أحييوا ذكرى يوم القدس العالمي وأدوا صلاة آخر جمعة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى أو ما يطلق عليها الجمعة اليتيمة.

الفلسطينيون احتفلوا بيوم القدس العالمي، وبالثورة التي جاءت من إيران لتؤكد على عربية وإسلامية مدينة القدس.

في لبنان، نظم حزب الله مسيرة كشفية حاشدة بهذه المناسبة على الحدود مع فلسطين المحتلة، كما ألقى حسن نصر الله كلمة عبر فيها أن مسالة فلسطين والقدس والصراع مع العدو الإسرائيلي هي مسألة فوق كل هذه الحسابات لأنها بالنسبة إلينا مسألة دين وعقيدة وإيمان وآخرة والتزام إنساني وأخلاقي.

كما شهدت بعض الدول الاسلامية موجة من التظاهرات كان أكبرها في العاصمة الإيرانية طهران.وأمام مئات الآلاف، أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن إسرائيل والهيمنة الأميركية ستختفيان من الشرق الأوسط، مشدداً على رفضه لحل الدولتين الذي تسعى الدول الغربية إلى فرضه على الفلسطينيين.

وخرج البحرينيون في مدن عدة من البلاد لإحياء الذكرى رافعين شعارات تشير إلى الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

المتظاهرون رددوا هتافات ضد الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي، وجددوا رفضهم لمشاريع التسوية التي تسعى واشنطن وتل أبيب بمشاركة بعض الأطراف العربية لتنفيذها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox