عاجل
This content is not available in your region

إلغاءُ الاتهامات بالقتل في حقِّ عمال منجم ماريكانا في جنوب إفريقيا.

إلغاءُ الاتهامات بالقتل في حقِّ عمال منجم ماريكانا في جنوب إفريقيا.
حجم النص Aa Aa

القضاء الجنوب إفريقي يلغي مؤقتا التهم بالقتل في حق مائتين وسبعين عامل مناجم وضع الادعاء العام مؤخرا على عاتقهم مسؤولية مقتل 34 من زملائهم برصاص قوات الشرطة خلال احتجاجات اجتماعية. إمكانية إقرار هذه الاتهامات مجددا تتوقف على ما ستفسر عنه التحقيقات الجارية حول هذه القضية.

رئيس البلاد جاكوب زوما رفض التدخل في هذا الملف الذي أثَّر على شعبيته. كما أثار توجيه الاتهامات بالقتل في حق عمال المناجم الذين نجوا خلال إطلاق الشرطة النار موجةً من الغضب في أوساط المواطنين بلغت حدَّ تشبيه ما جرى بممارسات نظام الآبارتيد.

عائلات الضحايا بكت بمرارة قتلاها الذين بلغوا 44 في مجملهم خلال موجة العنف التي سادت أثناء احتجاجات عمال المناجم والتي أثارت خلافاتٍ عميقة وخطيرة بين النقابات.

قَتلُ المحتجين برصاص الشرطة في منجم ماريكانا يعد أسوأ الأحداث التي أَلَمَّتْ بجنوب إفريقيا منذ نهاية نظام التمييز العنصري.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox