عاجل
This content is not available in your region

أوباما قلق ازاء سلامة الدبلوماسيين الأميركيين

أوباما قلق ازاء سلامة الدبلوماسيين الأميركيين
حجم النص Aa Aa

أصيب أكثر من 240 شخصا في القاهرة في أسوأ أعمال عنف إثر اشتباك الشرطة المصرية مع المتظاهرين بالقرب من السفارة الأمريكية،على خلفية فيلم مسيء للإسلام تم إنتاجه في الولايات المتحدة.
المتظاهرون يطالبون باعتذار رسمي من الولايات المتحدة عن ذلك الفيلم،الذي أثار أيضا موجة احتجاجات في العديد من الدول العربية والاسلامية. البيت الابيض كان قد أشار أنه يراقب عن كثب وضع بعثاته الدبلوماسية في العالم معربا عن خشيته من حصول مظاهرات جديدة في الدول العربية الجمعة.

وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، تقول:“بالنسبة لي شخصيا، هذا الفيديو هو مثير للاشمئزاز و يستحق الشجب. الحكومة الامريكية ليس لها اي علاقة في انتاج الفيلم ونحن نرفض تماما مضمونه ، امريكا تلتزم باحترام جميع الاديان منذ زمن بعيد”.

من جهة اخرى اعرب الرئيس الامريكي باراك اوباما عن قلقه ازاء سلامة الدبلوماسيين الاميركيين في صنعاء حيث اقتحم متظاهرون غاضبون مجمع السفارة الاميركية في واحرقوا عددا من السيارات المركونة في فناء المبنى.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox