عاجل
This content is not available in your region

الازمة الصينية اليابانية تنعكس سلبا على اقتصاد الدولتين

الازمة الصينية اليابانية تنعكس سلبا على اقتصاد الدولتين
حجم النص Aa Aa

خرج الالاف من الصينيين الى الشوراع مطالبين اليابان باعادة الجزر المتنازع عليها . و خشية من تردي الوضع الامني في الصين، منحت مئات الشركات اليابانية بما فيها المطاعم، موظفيها اجازة من باب الاحتياط . فالمحللون الاقتصاديون يرون في الازمة تأثير كبير على الاقتصاد و على الصادرات و الواردات بين البلدين .

و على ما يبدو ان ذلك ليس نظريا بعد ان قامت الشركات اليابانية الثلاث الكبرى لانتاج السيارات تويوتا ونيسان وهوندا بتعليق انتاجها في الصين سواء كليا او جزئيا مع توقع تظاهرات جديدة معادية لليابان .

يقول احد المعلقين الاقتصادييين انه سيكون من الامر الجيد لليابان متابعة العمل في المصانع الصينية لاعطاء السوق المزيد من المنتجات . اعتقد ان اليابان سيستفيد من كل الظروف المتاحة لتوسيع اسواقه.

في هذه الاثناء، وصلت احدى عشرة سفينة حكومية صينية بعد ظهر الثلاثاء الى محيط جزر تسيطر عليها اليابان وتطالب بها الصين، كما ذكر خفر السواحل الياباني الذي اعلن ان سفنية اضافية وصلت الى المنطقة دون ان تدخل الجزر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox